دورة تدريبية حول تعزيز الصحة الإنجابية لدى الشباب
02/06/2014 Monday
نفذ صندوق الأمم المتحدة للسكان وبالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في الزرقاء ليوم الأحد دورة تدريبية حول تعزيز الصحة الإنجابية لدى الشباب في قاعة مقر الهيئة.

وتناولت الدورة التي تستمر أربعة أيام ويشارك فيها 25 فتاة من مختلف مناطق المحافظة محاضرات وورش عمل حول تعزيز الصحة الإنجابية ومايتعلق بها من قضايا مختلفة.

وقالت المدربة الدكتورة سوسن الدعجة من صندوق الأمم المتحدة للسكان حول مفهوم الصحة الإنجابية والإستعداد للزواج والفحص الطبي قبل الزواج ومفهوم النوع الإجتماعي وصحة الشباب المراهقين مفهوم النوع الإجتماعي , الأمومة والأمنه ,الحقوق الإنجابية , تنظيم الأسرة , الأمراض المنقولة جنسيا , سرطانات الجهاز التنفسي , الوقاية من العقم , العناية بالنساء في سن الأمان , مشاركة المرأة الرجل للمرأة صحتها الإنجابية.

وأشار منسق الهيئة في الزرقاء عبدالرحيم الزواهرة إلى أن هذه المبادرة جاءت للنهوض بمهارات الشباب ضمن المواضيع التي تهمهم في حياتهم لبناء أسرة سليمة و زيادة الوعي الصحي لدى الشباب الأردني حول قضايا الصحة الإنجابية و ترسيخ ممارسات صحية إنجابية سليمة لدى الشباب الأردني.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع حسب مذكرة تفاهم عقدت مؤخرا بين صندوق الأمم المتحدة للسكان وهيئة شباب كلنا الأردن صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية بهدف تعزيز الثقافة الصحية الإنجابية لدى الشباب الأردني من كلا الجنسين في محافظات الطفيلة والزرقاء واربد.

وأشاد المشاركون بالدورة التدريبية بموضوعاتها المهمة , مثمنين دور الهيئة في تلبية احتياجاتهم لتعزيز مهاراتهم وثقافتهم.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016