ورشة عمل مشروع اتصال الاصلاح حول التشغيل والتعليم والتدريب المهني
17/08/2014 Sunday
عقدت هيئة شباب كلنا الأردن/ صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في محافظة الزرقاء اليوم ورشة عمل "مشروع اتصال الإصلاح حول التشغيل والتعليم و التدريب المهني ETVET في الأردن.

وبحسب منسق الهيئة عبد الرحيم الزواهرة فإن الورشة التي يشارك فيها 35 مشاركاً ، تهدف إلى مناقشة موضوع تطوير المهارات من منظور أصحاب العمل و تحديد توجهات النمو الاقتصادي الوطنية على أساس قطاعي، وإلى إيجاد آليات لتنفيذ وتقييم برامج التشغيل والمهارات المطلوبة.

كما تهدف إلى محاولة بناء قدرات قيادية للشباب ليصبحوا فاعلين في مجال التخطيط لقطاع التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني ، للتقليل من البطالة التي باتت تتزايد بأعداد كبيرة .

واضاف ان الورشة تعقد ضمن مرحلتين، الأولى مناقشة كيفية إعدد ورقة عمل لتحديد القطاعات الوطنية ذات الأولوية لسوق العمل الأردني, والثانية تتضمن مناقشة التوجهات الجديدة في عملية جمع حول أعداد الخريجين السنوية في الأردن .

والجدير بالذكر أن ورشة العمل جاءت لدعم مجلس التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني في التخطيط لبرامجه المستقبلية من خلال تزويده بأفكار وبرامج جديدة للعرض والطلب لسوق العمل وتحدد الفجوة بينهما .

ويهدف المشروع الى زيادة وعي الرأي العام الأردني , ولا سيما النساء و الشباب حول ما يترتب على الإصلاحات والفوائد التي تخدم الشباب وتسلط الضوء على الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والأردن في مجال التوظيف والتدريب حسب استراتيجية الإصلاح وخطط العمل من قبل حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وفقا للأهداف والجداول الزمنية المتفق عليها بصورة مشتركة منسجمة مع الاتحاد الأوروبي , والتي تظهر ابرز الشركاء في الاردن من خلال التعاون الدائم بين المشروع وكلا من وزارات العمل ووزارة التربية والتعليم و التعليم العالي والبحث العلمي ، والمؤسسة العامة للتدريب المهني ، ومركز الاعتماد وضمان الجودة, وغرف التجارة والصناعة واتحاد نقابات العمال في الأردن، ومؤسسات المجتمع المدني .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016