نادي البتراء ينظم ورشة عمل شبابية
23/02/2015 Monday
الزرقاء- الغد- أقام نادي البتراء الرياضي، بالتعاون مع هيئة شباب "كلنا الأردن"، ورشة عمل بعنوان "محاربة الإرهاب والتطرف"، وذلك برعاية مدير شباب الزرقاء محمود بني سلامة.

وتحدث المحامي رئيس هيئة شباب "كلنا الأردن"، عبد الرحيم الزواهرة، عن دور الشباب في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف، وضرورة توجيه الشباب الى تنفيذ البرامج التنموية وتنمية أفكارهم بالأهداف السامية لرسالة عمان السمحة، التي ترفض كل أشكال التطرف وتدعو إلى الوسطية والاعتدال.

وأشار رئيس نادي البتراء نعمان عيد، الى أن هذه الورشة تأتي في إطار الورشات التي ينظمها المجلس الأعلى للشباب ضمن برنامج الأمن الوطني، وقال إن نادي البتراء جاد في استقطاب الشباب والشابات، لممارسة الأنشطة المختلفة الرياضية والشبابية التي تعود عليهم بالنفع والفائدة وخدمة الوطن.

وقال المحاضر الدكتور عثمان محادين، إن التطرف دوافعه خطيرة على المجتمعات الشابة، وما رسالة عمان الا دليل واضح على الاسترشاد بالحق والبينة الواضحة والابتعاد عن التطرف بأشكاله كافة. واستشهد محادين بآيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة لتوضيح المخاطر الجمة لمفهوم التطرف على المجتمع، مشيرا إلى وسطية واعتدال وسماحة الإسلام، وهي العوامل التي كان لها الأثر الكبير في انتشاره.

ومن جانبه، أكد مدير شباب الزرقاء محمود بني سلامة، الجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للشباب، لخلق حالة من الوعي لدى الشباب، بتعزيز مفهوم الأمن والسلامة الوطنية عبر تعزيز مشاركتهم بمثل هذه الورشات الهادفة والمتنوعة وتحصينهم ضد الإرهاب والتطرف.

وعقدت الورشة في قاعة هيئة شباب "كلنا الأردن" في الزرقاء، وبحضور عدد كبير من المهتمين بهذا الأمر، وعقب الورشة التي لاقت ترحيبا واسعا من الحضور دار فيها حوار ونقاش موسع. وفي نهاية الورشة، قدم المحامي عبدالرحيم الزواهرة درعا تذكارية لمدير شباب الزرقاء.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016