جلسة حوارية عن الاسلام المعتدل ورسالة عمان في الضليل
26/02/2015 Thursday
عقدت هيئة شباب كلنا الاردن ,الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالتعاون مع مديرية تربية الزرقاء الثانية في مدرسة الضليل الثانوية اليوم الاربعاء جلسة حوارية حول الاسلام المعتدل ورسالة عمان.

وتناولت الجلسة الحوارية التي شارك فيها منسق الهيئة عبدالرحيم الزواهرة ومدير التربية الدكتور خليل ابو العسل , اهم المفاهيم المهمة لعنصر الشباب في ظل منظومة العولمة والحداثة, وأهمية تنمية قدرات الطلبة على الفهم والتحليل والنقد والاستيعاب والحديث عن الفكر والتطرف الذي أصبح يغير أفكار الشباب ويستغل عقولهم وظروفهم الاقتصادية , والاطلاع على نصوص رسالة عمان التي جاءت لتكون منارة علم وتثقيف وتوعية للشباب في مختلف انحاء العالم.

واكد الزواهرة أهمية الابتعاد عن الإشاعة وتعظيم المنجز العظيم للوطن وأهمية التركيز على التحصيل العلمي والوعي و المعرفة وأهم محاور رسالة عمان من حيث التسامح وقبول الأخر.

وأشار الدكتور أبو العسل الى أهمية تنفيذ البرنامج التي تزيد من وعي الطلبة ونقل المعلومات الى الاهل , بحيث تركز تلك البرامج على غرس القيم وتنمية عقول الطلبة وتوسيع مداركهم وقدراتهم وتشكيل السلوك الايجابي والإنساني المتوازن لديهم , مبينا انه تم الأعداد لتنفيذ عدد من المحاضرات واللقاءات بهذا الخصوص بعدد من المدارس واستضافة اصحاب الاختصاص بهذا المجال.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016