أمسية عن الحراك الثقافي في الزرقاء
05/03/2015 Thursday
ناقشت الأمسية التي نظمها مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء مساء أمس دور الشباب في توجيه الحراك الثقافي.

وتحدث في الأمسية أمين عام حزب الشباب الوطني الأردني استاذ العلوم السياسية في الجامعة الهاشمية الدكتور محمد العكش ، عن أهمية الثقافة التي تعتبر أساس الانسانية وأساس بناء المجتمعات ، وهي خط الدفاع الأول ضد التبعية الثقافية.

وبين ان الدين يعتبر عنصرا رئيسيا لتشكيل البنية الثقافية اضافة الى العادات والتقاليد ، مشيرا الى ان الارتقاء بالثقافة لا بد أن يبدأ من مرحلة التنشئة ، اذ ان الثورة التكنولوجية سلاح ذو حدين ، فعلى الشباب تعزيز ثقافتهم وتوسيع دائرة معارفهم واطلاعاتهم.

وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة ان ثلثي المجتمع الأردني من الشباب ، الأمر الذي يدعو الى زيادة الاهتمام بهم من خلال اعداد البنية التحتية اللازمة لتفعيل نشاطاتهم وتنفيذ برامجهم وتحقيق النهضة الفكرية.

واوضح ان ذلك يمهد الطريق نحو الاسهام في زيادة الانتاجية وتسريع عجلة التنمية الثقافية، داعيا الشباب الى التفكير في الكم الهائل من المعلومات والمعطيات المتاحة وتمحيصها بما يؤدي الى الاستفادة من المعلومات الصحيحة الايجابية ونبذ الأفكار والمعلومات المغلوطة.

وأشار الى ان خطاب جلالة الملك جاء في مرحلة صعبة وخطيرة يعيشها العالم العربي ،في ظل سعي القوى الرئيسية لاعادة تشكيل المنطقة واعادة رسم سياساتها بما يخدم مصالحها.

وتبع الأمسية التي حضرها جمع من الفعاليات الثقافية والشبابية والشعبية ، نقاش وحوار تركز على الايمان بالدور المحوري للأردن،وتماسك الجبهة الداخلية ،والاعتزاز بالقيادة الهاشمية ،اضافة الى الثقة المطلقة بالجيش العربي الأردني وجميع الأجهزة الأمنية في الذود عن حمى الوطن.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016