شباب كلنا الاردن في الزرقاء تنفذ انشطة متنوعة
21/12/2015 Monday
امجد الكريمين - نفذ برنامج هيئة شباب “كلنا الأردن التابع لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في مقر الهيئة في محافظة الزرقاء مناظرة علنية ناقشت أطروحة “أنه يجب على الحكومة الأردنية إلغاء الثانوية العامة “وجاءت هذه المناظرة تطبيقا عمليا لدورة “فن المناظرات”التي أقامتها الهيئة مؤخرنا .

وتم تقسييم المشاركين الى الى أربع فرق ليخوض كل فريقين مناظرة حول ذات الأطروحة حيث تم عقد مناظرتين بإدارة المدربة “روان عزام” ولجنة تحكيم ، وتحت اشراف منسق الهيئة “عبدالرحمن الزغول ” .

و قدم كل فريق من المشاركين العديد من الحجج والردود المناسبة حول الموضوع وطرحو العديد من الافكار بموضوعية عالية .

وقد تم تقييم المناظرة من حيث الأسس والمبادئ الصحيحة للمناظرات الحقيقية ، وليس على اساس الموضوع ، اذ فاز في المناظرة الأولى الفريق المؤيد في حين تفوق الفريق المعارض في المناظرة الثانية , حيث قدمو الحجج الفعالة والتأثير المتميز على الحضور ولجنة الحكم .

كما حضر مدير لهيئة شباب “كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة ” الذي اشاد بنجاح ونوعية طرح الشباب في المناظرة والتي تاتي ضمن برامج المقدمة من الهيئة للمساهمة في بناء الشباب الفاعل ودعمهم الحياة العملية والمجتمعية .

أكد الزواهرة من حق الشباب الاردني الحوار والدفاع عن رأيهم في القضايا التي تمس الشارع الأردني ، وأن من حقهم تسليط الضوء عليها ، كما عبر عن أمله أن يطور هذا البرنامج مهارات الشباب وان تحقق الاهداف التي تتمناها الهيئة لتفعيل الشباب في كافة المجالات.

و أضاف منسق الهيئة في الزرقاء “عبد الرحمن الزغول “على أن الحوار هو أهم أدوات النجاح في المجتمع الأردني وانه كبرنامج تقدمه الهيئة لتدريب الشباب على أساسيات الحوار وفن الخطابة ليقنع المجتمع بأفكاره بطريقة ايجابية تنعكس على سخصيتهم في المجتمع التعليمي والعملي والاجتماعي.

ويهدف برنامج صوت الشباب الاردني الى زيادة مستوى المعرفة حول ثقافة الحوار الهادف والمناظرة لدى المستفيدين من برامج الهيئة و اكسابهم مهارات اعداد وتنفيذ المناظرات وفق الاسس العلمية والمهنية.نظرا لآهمية ترسيخ ثقافة الحوار والمناظرة بين الشباب الاردني لتكون منهجا للتواصل والتفاعل والتعاطي بين افراد المجتمع وفي نهاية المناظرة كرم المديرالهيئة “عبد الرحيم الزواهرة الفرق الفائزة وسلم الشهادات في ختام اليوم .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016