شباب كلنا الأردن بالزرقاء تنظم منتدى لبرنامج طريق الريادة
23/11/2016 Wednesday
نظمت هيئة شباب كلنا الاردن / صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بمحافظة بالزرقاء المنتدى المفتوح لبرنامج " طريق الريادة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات, افق وتعاون ".

منسق هيئة شباب كلنا الأردن / الزرقاء عبدالرحمن الزغول بين اهمية عقد مثل هذه الفعاليات لإشراك الشباب بأهم المستجدات في مجالات الاتصالات والتكنولوجيا.

وبين الزغول ان الفعاليات تعقد بالتعاون مع مشروع شباب من أجل التغيير ومكتبة الاسكندرية , وجمعية دبين للتنمية والبيئة ,ومشاركة متطوعي الهيئة لفتح مجال للشباب في مجال الريادة وتكنولوجيا المعلومات على المستوى العربي.

المنسق المحلي لشباب من اجل التغيير هلا مراد قدمت معلومات وافية حول مشروع شباب من اجل التغيير الذي تشارك فيه مؤسسة الفكر العربي ضمن المراحل الأولى والثانية والثالثة بالتعاون مع منظّمة Taking IT Global ومكتبة الإسكندرية، وهو عبارة عن منتدى مفتوح للتحاور وطرح الأفكار، وذلك من خلال فريق عمل برنامج الشباب.

وبينت ان المشروع يهدف إلى مناقشة الطرق الكفيلة بتعزيز مساهمات الشباب، وتوفير فرص دعمهم ليكونوا أكثر فاعليّةً ونشاطاً، ويتمكّنوا بالتالي من إحداث التغيير في مجتمعاتهم والنهوض بها, و يسلّط الضوء على التحدّيات التي تواجه الشباب العربي في مجتمعاتهم، في محاولة لابتكار أفكار جديدة وحلول لمواجهة هذه التحدّيات، ليكونوا جزءًا من التغيير الذي يأملون التوصّل إليه.

وتحدث من رابطة الكتاب الالكترونيين المهندس قصي النسور عن التحولات التكنولوجية في الاتصالات والعوامل التي تلهم الشباب لإدارة المشاريع الريادية, وما يتطلبه الأمر ليصبح الشباب روادا ناجحين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات, و بعض التحديات والعقبات التي يواجهها الرواد الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكيفية مواجهة هذه التحديات والاستفادة من قدراتهم وطاقاتهم نحو تطوير مجتمعهم .

وتم خلال الفعاليات عرض للفائزين بالمنح الصغيرة المتعلقة بالتكنولوجيا والاتصالات ومشاريع في مجال ريادة الأعمال , وعرض فيلم يتحدث عن شباب من اجل التغيير .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016