ندوة بالزرقاء عن الخطاب الديني والاعلامي في مواجهة الارهاب
27/12/2016 Tuesday
عقدت في هيئة شباب كلنا الاردن ,صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في الزرقاء اليوم السبت ندوة عن "الخطاب الديني والاعلامي في مواجهة الارهاب".

وتناولت الندوة التي شارك فيها مساعد مدير اوقاف الزرقاء الدكتور محمد فوزي والزميل نشأت المجالي ومركز الشؤون النسائية للوعظ والارشاد في مديرية الاوقاف خديجة الشمايلة بحضور مدير عام هيئة شباب كلنا الاردن عبدالرحيم الزواهرة وادارها منسق الهيئة بالزرقاء عبدالرحمن الزغول دور الاعلام والمراكز الدينية في مواجهة الارهاب.

واشار الدكتور فوزي الى دور الاوقاف في الحد من التطرف عن طريق اقامة الندوات وتحديد خطب الجمعة والدروس الدينية واقامة الورش التي تشجع الشباب على الانخراط في الدورات التثقيفية الدينية والابتعاد عن مواطن الفساد وترجمة خطب الجمعة لغير الناطقين بالعربية اضافة الى خطب الجمعة المترجمة بلغة الاشارة لأبعاد هذه الفئة عن شبح الارهاب والتطرف , مشيرا الى ان الاوقاف تعمل جنبا الى جنب مع الكنيسة لتوعية الشباب نحو مختلف الاهداف النبيلة .

واشارت الشمايلة الى ان الاسلام هو دين الرحمة والرأفة والتعاطي بالخير والابتعاد عن الشر والاشرار ومحاربة الفساد أيا كان مصدره , مبينة ان للمرأة دورا كبيرا في توعية الاجيال والنشىء الجديد نحو بر الامان والاندماج بشكل فاعل في المجتمع لخدمة قضايا الامة.

وبين المجالي وظائف الاعلام الاساسية خلال الازمات اضافة الى تصنيف الارهاب وكيفية حماية المجتمع من الارهاب اعلاميا والاهداف الاساسية لاستراتيجية التوعية الاعلامية لمكافحة الارهاب وكيفية التخطيط السليم لمواجهته اعلاميا وضوابط التغطية الخاصة بقضايا الارهاب والتحديات التي تواجه الاعلام وكيفية تكوين راي عام ضد الارهاب.

ودعا الى توخي الحذر في نشر الاخبار الا بعد التأكد من مصدرها الاساس وعدم الاعتماد على الاشاعات السلبية التي لا تخدم الوطن ولا المواطن وتثير النعرات والمشاكل التي لا يحتاجها الوطن في الظروف الراهنة ولا المستقبلية.

وكان الزواهرة اشار الى ان جنودنا ورجال اجهزتنا الامنية مشاريع شهداء ليكون الاردن الوطن الانموذج الذي لا تهزه الاحداث مهما كبرت، مبينا ان علينا قراءة المستقبل بعد ان قدمنا التضحيات التي تعتبر صورة مضيئة في تاريخ اي شعب.

واكد الزغول ان الهيئة ستعمل على عقد دورات متتالية لتوعية الشباب في مجالات التطرف والارهاب والعمل على ان تكون الهيئة منارة مضيئة توحد الشباب في مختلف المجالات.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016