مناقشة دور الشباب في النهوض المجتمعي بهيئة شباب الزرقاء
13/03/2017 Monday
نظمت هيئة شباب كلنا الاردن بالزرقاء يوم الاربعاء الموافق 1/3/2017 لقاء تحضيريا لنحو 120 شابا وفتاة من القيادات الشبابية بالزرقاء لمناقشة دور الشباب في تحقيق النهضة المجتمعية والتنمية .

وأكد منسق الهيئة في محافظة الزرقاء عبد الرحمن الزغول، على اهمية دور الشباب في المساهمة في بناء الوطن ومؤسساته انطلاقاً من الرؤية الملكية بأهمية ودور الشباب، لافتا الى دور الهيئة في تعزيز الولاء والانتماء للوطن والقيادة من خلال العمل والعطاء المستمر للوصول الى شباب قادر على التغيير الايجابي كما يريد جلالة الملك عبد الله الثاني.

وأوضح ان اللقاء يهدف الى ايجاد منصة حقيقية للشباب من خلال استخدام ادوات الحوار والتفاعل معهم ورسم خطة استراتيجية لاحتياجات الشباب النافذة في محافظة الزرقاء واتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم وافكارهم في مختلف القضايا الوطنية من أجل تحقيق التنمية والنهوض المجتمعي .

الى ذلك تم افتتاح نادي المناظرات والحوار والذي يعمل على تدريب الشباب على فن المناظرات والحوار واستخدام المناظرات كأسلوب لطرح أية قضايا، اذ تم تدريب نحو 1800 شاب وفتاة على برنامج مهارات الحياة الاساسية لهم من خلال الحوار وقبول الرأي الآخر، بالإضافة الى تدريب 250 شابا وفتاة على برامج ادارة مشاريع الريادة والعمل على تأسيس مشاريع الخاصة بالمحافظة .

وتحدث الحضور حول مقترحاتهم لتحقيق النهضة المجتمعية ، وأكدوا اهمية دور الهيئة في بناء شخصية الشباب ، وعقد اللقاءات الحوارية باستمرار، وتبني كل المبادرات الشبابية في محافظة الزرقاء والعمل على تنظيمها بهدف دمجها لتكون مبادرات نوعية تسهم في نشر مفاهيم ايجابية والعمل على اشراك الشباب في مجالات الحياة الثقافية والصحية والاجتماعية والبيئة والسياسية والرياضية والتطوعية .

وتحدث منسق مبادرة "قادرين نغير" سعد الخلايلة عن قصة نجاحه كمتطوع في الهيئة، حيث أسهمت الهيئة بتوفير الدعم لإيجاد مساحة أكبر له للتعبير عن طاقاته والمشاركة في العديد من البرامج التطوعية التي عملت على جعله شخصا فاعلا ومنتجا في المجتمع .

كما تحدثت وفاء القواسمة عن تكوين فريق متابعة من هيئة شباب كلنا الاردن لمتابعة المبادرات الشبابية في كل لواء في محافظة الزرقاء لحل قضايا يعاني منها الشباب واهمها محاربة الفكر المتطرف والارهاب من خلال المسرح التفاعلي، فيما أشار المتطوع مجاهد جرادات الى أهمية التركيز على فئة الشباب اليافعين واستثمار طاقاتهم الايجابية لمحاربة آفة المخدرات.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016